بحث عن

شخصيتك / نصائح نفسية /

٧ أشياء أقوم بها من أجل السيطرة على الغضب

٧ أشياء أقوم بها من أجل السيطرة على الغضب - هنا hana

السيطرة على الغضب ليس أمر سهل خاصة إن كنت شخص عصبي مثلي. ففي الماضي كنت لا استطيع التحكم في مدى غضبي وبالتالي أخسر دائمًا. ولكن الآن أصبحت أقوم ببعض العادات التي تساعدني في السيطرة على نفسي وعصبيتي. ومع الوقت كلما واجهت موقف صعب أو حاول أحد الأشخاص إثارة الغضب بداخلي أقوم بتطبيق هذه العادات للسيطرة على غضبي. لهذا جمعت لك اليوم ٧ عادات يمكنك تجربتها للسيطرة على غضبك أنت أيضًا.

١- التخلص من الغضب بالبكاء


ليس هناك أي مشكلة إن لجأت للبكاء وقت الشعور بالغضب لأنه يساعد في التخفيف عما بداخلك. لأن كتمان الغضب سوف يزيد من العصبية بشكل لا يمكن تصديقه. فليس عليك سوى الإبتعاد عن المكان أو الشخص الذي يثير غضبك والجئي إلى مكان هادئ يمكنك البكاء فيه لتفريغ الطاقة السلبية التي بداخلك.

٢- السيطرة على الغضب بالكتابة


ربما البعض يمكن أن يعتقد تفريغ الطاقة السلبية بالكتابة هو أمر غريب أو غير تقليدي. ولكنه في الحقيقة فعالة ورائع للغاية، حيث يمكنك اللجوء إليه إن كنت تشعرين بالغضب وتبحثين عن طريقة لمحاولة تهدئة نفسك. فكل ما عليك فعله هو البحث عن ورقة وقلم أو الكتابة على الهاتف المحمول في الملاحظات. ويمكنك كتابة كل ما بذهنك سواء الأحداث التي أغضبتك أو ما تشعرين به بداخلك.

٣- الابتعاد عن المكان



مجرد الابتعاد عن مكان الذي يوجد به الشخص الذي يغضبك سوف يساعدك في تهدئة نفسك. هذه الطريقة كنت أقوم به مرارًا وتكرارًا، فكل ما عليك فعله هو السير لمدة ١٥ أو ٣٠ دقيقة ومحاولة تصفية ذهنك قدر الإمكان. لأنه إذا جلست في نفس المكان سوف تشعرين بالغضب والعصبية المفرطة.

٤- تناول مشروبات مهدئة


إحدى الطرق السحرية التي يمكنك تجربتها وقت مواجهة الغضب هي تناول مشروب الشاي الأخضر أو النعناع أو اليانسون فجميعهم يساعدونك على تهدئة نفسك. فكلما شعرت بالغضب أو العصبية في أحد المواقف في وقت ما أقوم بتناول مشروب يساعد على الاسترخاء.

٥- التنفس العميق ومحاولة الاسترخاء


وقت التعرض للمشاكل أو مواجهة الأشياء التي تغضبك حاولي قدر الإمكان ألا تجعلي الشخص الذي أمامك يثير غضبك. لهذا حاولي التنفس بعمق وبهدوء ولا تعيري انتباهك للشخص الذي أمامك. وحينها سوف تستطيعين الاسترخاء ويمكنك بعدها الابتعاد عن مكان الذي يشعرك الغضب.

٦- الاستماع إلى الموسيقى



نعم الموسيقى لها تأثير رائع في التخلص من الشعور بالغضب، فحسب نوع الأغاني التي تفضلينها يمكنك تجربة الاستماع إلى موسيقى هادئة أو صاخبة. فأنا أقوم بالاستماع إلى هذين النوعين من الموسيقى ولكن حسب درجة شعوري بالغضب يمكنني أن اختار.

٧- مشاهدة فيلم


إحدى العادات أو الأشياء التي يمكن أن تساعد في السيطرة على الشعور بالغضب هي القيام بمشاهدة فيلم مميز سواء كوميدي أو أكشن حسب ما تفضلين. لأنه سوف يساعدك في إلهاء شعورك الداخلي بالغضب، لهذا فليس هناك أفضل من اختيار فيلم مناسب لذوقك للتخلص من الغضب.







انضم الينا الى صفحتنا على الفيس بوك من هنا

المواضيع المتميزة

احدث المقالات

الاكثر اعجابا