بحث عن

علاقات / علاقات زوجية /

كيف أفهم زوجي؟

كيف أفهم زوجي؟   - هنا hana

من أكثر ما يشغل بال النساء في الزواج، طريقة تفكير الرجال، ودائمًا ما يتساءلن: كيف أفهم زوجي؟ كيف أستطيع أن أعرف فيما يفكر؟ ما الذي يشغل باله؟هل يفكر فيّ بنفس الطريقة التي أفكر بها فيه؟ وبصفة عامة فإن إدراك الفروقات بين طريقة تفكيرك وتفكير زوجك قد يسهم كثيرًا في حل كثير من مشاكلما.

كيف أفهم زوجي؟


إذا كان يشغل بالك كثيرًا الطريقة التي يفكر بها زوجك، وتريدين أن يكون كتابًا مفتوح أمامك، فتذكري هذه الأمور:

1-لسنا مختلفين تمامًا:


الكلام عن الفروق بين شخصية الرجل والمرأة أصبح كثيرًا للدرجة التي تجعلك تظنين أنهم نوع مختلف من الكائنات الحية، ولكن اعرفي أننا متشابهون في كثير من الأمور، كل من الرجل والمرأة لديه الرغبة في أن يُحَب ويحِب، في أن يكون مقبولًا كما هو.

2-مشاعر الرجل والمرأة:



قد تظنين أن زوجك لا يشعر بالسعادة كما تشعرين، أو الحزن، ولكن الرجل يشعر كما تشعرين، ولكن طريقة تعبيره مختلفة عنكِ، فبينما أنتِ تظهرين مشاعر السعادة والانبهار بالكلمات السعيدة، يعبر هو عن ذلك بالزهو دون حديث، أو بكلمات بسيطة، ولكن شعوره الداخلي لا يختلف عن شعورك في الغالب.

3-الرجل وتعدد المهام:


تختلف المرأة عن الرجل في قدرتها على القيام بمهام متعددة في نفس الوقت، فمثلًا قد تنظفين منزلكِ وأنتِ تهتمين بطفلك، وتشاهدين برنامجك المفضل، وتفكرين في زوجك، كل ذلك في آن واحد، أما الرجل فيصعب عليه هذا الأمر كثيرًا، فهو يركز في مهمة واحدة وينجزها ثم ينتقل لأخرى، المرة القادمة التي تتحدثين فيها لزوجك خلال مشاهدة التلفاز ولا يلتفت إليكِ، لا تُحبطي، هو ببساطة غير قادر على التركيز في الأمرين معًا.

4-ما يرغب فيه الرجل من المرأة:


أهم الأمور التي تُشعر الزوج بالسعادة والأهمية، أن يكون بطلًا في نظرك، أن تُشعريه أنه قادر ومرغوب، وتضحكي على نكاته، وتنبهري بإنجازاته الصغيرة، وتضعي ثقتك الكبيرة فيه، كذلك يريد زوجك أن يشعر بأنك ستكونين إلى جواره دائمًا في العسر واليسر، أن تكوني جيشه عندما يتخلى عنه الجميع.


كيف أعرف مفتاح شخصية زوجي؟


لكل زوج مفتاح يجعله يهدأ إذا كان غضبانًا، أو ينشط إذا كان كسلانًا، أو ينفتح للحوار بعد أن ينغلق على نفسه، إليكِ بعض هذه المفاتيح:

1-تجديد قائمة الطعام:


يقولون في المثل "أقرب طريق إلى قلب الرجل معدته" وصدقوا حين قالوا، فكثير من الرجال يغير الطعام من مزاجهم بشكل كبير، إذا كان زوجك من محبي الطعام، فمفتاحه قد يكون في تحضير الوجبة المفضلة له، وتقديمها بشكل جميل ومغرٍ.


2-العلاقة الحميمة:


هذا المفتاح قد يكون مناسبًا لمعظم الرجال، جهزي غرفة نومك، وارتدي ثوبًا مغريًا، وضعي عطرًا مميزًا، واتركي الباقي عليه.

3-أهل زوجك:


أحيانًا يكون أهل الزوج لديهم قدرة على النقاش معه وإقناعه ببعض الأمور التي قد يصعب عليكِ النقاش معه فيها، فالحفاظ على علاقة قوية بهم قد يكون مفتاحًا لشخصية زوجك.

4- التواصل الدائم مع زوجك:


وفري لزوجك مكانًا هادئًا ليجلس مع نفسه، دون أي ضغوط، وقدمي له مشروبًا ليهدأ وبعد ذلك تحدثي معه في ما يشغل بالك.










انضم الينا الى صفحتنا على الفيس بوك من هنا

المواضيع المتميزة

احدث المقالات

الاكثر اعجابا