بحث عن

علاقات / علاقات زوجية /

كيف تتعاملين مع الزوج عديم المسؤولية؟

كيف تتعاملين مع الزوج عديم المسؤولية؟   - هنا hana

كثير من الزوجات يعانين من مشكلة تهرب أزواجهن من تحمل مسؤولية البيت والأطفال، وإلقاء كل الحمل عليهن، وانتقادهن إذا قصَّرن في أي منها، وهو الأمر الذي يضغط عليهن نفسيًّا، ويشعرهن بالإحباط والغضب.

نصائح للتعامل مع الزوج عديم المسؤولية


اتبعي هذه النصائح عند التعامل مه زوجك، إذا كان تعرب دائمًا من المسؤولية:

لا تتحملي مسؤولياته


ننصحك عزيزتي بالتوقف عن تحمل المسؤوليات التي يفترض أن يقوم بها زوجكِ تجاهكم، وازني الأمور، ولا تُحملي نفسك فوق طاقتها، حتى لا يشعر بالاتكال عليكِ في كل شيء.


توقفي عن معاملته كطفل


لا تتحملي كل الأعباء وتعاملي زوجكِ وكأنكِ أمه، عندما يبدأ زوجك في التصرف بشكل غير ناضج أو مسؤول، واجهيه بالأمر لتضعي حدًّا له، وحاولا أن تقسما المسؤوليات بينكما بشكل مُرضٍ لكِ وله.

ساعديه وتعاوني معه


اجلسي مع زوجك، وفكرا معًا كيف يمكنكما البدء بخطتكما الجديدة التي تخفف المهام عن كاهلكِ قليلًا، وتحمله بعض المسؤوليات، وحاولي أيضًا أن تتعاوني معه في المصروفات وشراء الاحتياجات الخاصة بالبيت والأطفال، وتذكرا دائمًا أن الزواج الناجح هو ما يقوم على التفاهم والتعاون.

لا تشعريه بالإهانة


ننصحكِ عزيزتي الزوجة بأن تكوني حازمة مع زوجك الذي لا يتحمل المسؤولية، وخاصة في المواقف التي لا يجب السكوت عنها، ولكن دون أن تهيني زوجكِ، أو ترفعي صوتك عليه، لأن كل هذه التصرفات ستأتي بنتيجة عكسية.


تصرفي معه بدبلوماسية


يجب أن تعلمي أن تغيير طباع زوجك، يتطلب الكثير من الوقت والمجهود، لذا يجب أن تتحلي بمزيد من الصبر والهدوء والنَفَس الطويل، حتى تشعري بنتيجة ملموسة.









انضم الينا الى صفحتنا على الفيس بوك من هنا

المواضيع المتميزة

احدث المقالات

الاكثر اعجابا